سلطنة عُمان تشارك في منتدى برلماني اقتصادي بالمغرب

مراكش في 11 يوليو /العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة بمجلس الدولة اليوم في الدورة الثانية لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، الذي ينظمه مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط في المملكة المغربية الشقيقة.

يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون البرلماني من أجل إنشاء منطقة اقتصادية ومالية أكثر تكاملا واستدامة بين الدول الأورومتوسطية ودول الخليج العربي.

ويركز المنتدى على موضوعين رئيسين، أولهما: “التحول إلى الطاقة الخضراء”، والآخر “دعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة”، وذلك؛ بهدف تباحث سبل تجاوز التحديات الراهنة المرتبطة بالإنتاج، والوصول إلى طاقة ميسورة التكلفة ومستدامة ونظيفة في منطقتي المتوسط والخليج العربي، إلى جانب إيجاد حلول إقليمية مصممة خصيصًا لدعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والنمو الاقتصادي.

ويناقش المنتدى عدة محاور، منها: آفاق الاقتصاد الكلي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج، وضمان إمدادات الطاقة والتحول الأخضر “التحديات والفرص”، والدليل البرلماني بشأن حماية البحر الأبيض المتوسط وسواحله، بالإضافة إلى ريادة الأعمال في العالم الرقمي وتحدي الذكاء الاصطناعي، وشبكات الابتكار.

مثَّل سلطنة عُمان في المنتدى المكرّم الدكتور محمد بن حميد الوردي عضو مجلس الدولة.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *