أربع شركات صغيرة ومتوسطة تحصل على الاعتراف الدولي

مسقط في 10 أغسطس/العُمانية/ حصلت أربع شركات صغيرة ومتوسطة، من بين الشركات المتعاقدة مع الشركة العمانية للنطاق العريض، على الاعتراف الدولي من المنظمة الدولية للمعايير (شهادة الآيزو 9001:2015 لنظام إدارة الجودة).

ويأتي هذا الإنجاز كجزء من برنامج “تأهيل” الذي تشرف عليه الشركة بهدف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز ريادة الأعمال في سلطنة عُمان. وقد نالت الشركات الأربع: “الازدهار لحلول التكنولوجيا”، و”سهول نقصي للتجارة والمقاولات التضامنية”، و”ريف لخدمات الاتصالات والكهرباء للتجارة”، و”المقر للتجارة والمقاولات”، شهادة الآيزو تقديرًا لالتزامها بمعايير الجودة العالمية.

ويعد هذا الاعتراف الدولي شهادةً على التزام الشركات بتطبيق معايير الجودة العالمية التي تركز على رضا العملاء والتحسين المستمر، مما يعزز الكفاءة والموثوقية في العمليات التجارية. وقد تم تقييم الشركات وفقًا لمعايير شاملة تشمل القيادة، وإدارة المخاطر، وإدارة الوثائق، إضافة إلى التشغيل، والتدقيق، والأداء.

وأكد المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض، أن برنامج “تأهيل” يأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تنفّذها الشركة لدعم ريادة الأعمال؛ انطلاقاً من إيمانها بأهمية الدور الذي تلعبه الشركات في تحقيق المسؤولية المجتمعية، مشيرًا إلى أن الحصول على شهادة الآيزو 9001:2015 سيسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية للشركات، وتحسين سمعتها في السوق، وتحفيز بيئة الأعمال من خلال مواءمة العمليات مع المعايير العالمية وتحديد فرص التحسين لتقليل التكاليف وزيادة الإنتاجية.

من جانبه، أوضح المهندس معتصم بن عبدالنبي البلوشي مدير عام الأداء المؤسسي بالشركة أنَّ مبادرة “تأهيل” لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة جاءت انعكاسًا لتوجيهات جهاز الاستثمار العماني للشركات، بضرورة تعزيز برامج القيمة المحلية المضافة والمتمثلة في “برنامج قمم”، والجهود المبذولة لتمكين رواد الأعمال وتطوير الكفاءات الوطنية ومنتجاتهم؛ لتكون متوافقة مع المعايير الدولية، حيث يهدف هذا التعاون إلى تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات والخدمات المحلية على الصعيدين المحلي والدولي، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040 لبناء اقتصاد متنوع ومستدام.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *