موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني تحقق مراكز متقدمة في ختام مشاركتها بإسكتلندا

جلاسكو في 18 أغسطس/العٌمانية/ حققت موسيقى الجيش السلطاني العُماني مراكز متقدمة على مستوى العالم بمشاركة (204) من الفرق الموسيقية التي تمثل مختلف دول العالم، وذلك في ختام فعاليات المسابقة العالمية للموسيقى بمدينة (جلاسكو) الإسكتلندية، حيث حصلت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني على المركز السابع في مسابقة العزف بعد منافسة كبيرة بين الفرق المشاركة.

وحققت موسيقى الجيش السلطاني العُماني في وقت سابق المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط العسكري على المستوى العام والتي أقيمت في مدن (دمبارتون) و (داندونالد) و (بيرث) الإسكتلندية، وعلى المركز الأول في مسابقة العزف التي أقيمت فعالياتها في مدينة (بريدج أوف آلن) الإسكتلندية.

أما على مستوى المنافسات الفردية في مختلف المسابقات، فقد حقق الوكيل محمد بن خميس العامري المركز الثاني في مسابقة (حاملي العصا)، وفي المسابقة ذاتها حصل الوكيل طلال بن علي المعمري على المركز الثالث، فيما أحرز الرقيب أول محمود بن يوسف السناني المركز الرابع وذلك في المسابقة التي أقيمت بمدينة (داندونالد)، ونال الرقيب أول نادر بن جمعان جبلي على المركز الثاني في مدينة (بريدج أوف آلن).

كما أحرزت موسيقى الجيش السلطاني العُماني المركز الخامس في مسابقة العزف، وفي مسابقة (حاملي العصا) حقق الوكيل محمد بن خميس العامري المركز السادس وذلك بمدينة (بيرث).

وقد أحيت موسيقى الجيش السلطاني العُماني حفلا موسيقيا قدمت خلاله مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية والمعزوفات التراثية العُمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *