الرباط تنال الجائزة الشرفية لبرنامج الأمم المتحدة للإسكان 2024

الرباط في 7 أكتوبر /العُمانية/ تم اليوم اختيار مدينة الرباط، بالإجماع، من قبل لجنة خبراء معينة لنيل الجائزة الشرفية لبرنامج الأمم المتحدة للإسكان، وذلك خلال تخليد اليوم العالمي للإسكان بكيريتارو بالمكسيك.

وذكر مجلس مدينة الرباط، أن هذه الجائزة المرموقة تكافئ المدن التي حققت منجزات استثنائية في التنمية الحضرية، وأسهمت في تحسين جودة حياة ساكنيها.

وأوضح أن اختيار مدينة الرباط لهذه الجائزة يعكس تقديرا عالميا رفيعا يثمّن وجاهة البرنامج الرائد “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”.

وبيّن أن مدينة الرباط باعتبارها مركزا ثقافيا ورياضيا ديناميكيا تسعى – بفضل برنامج الأمم المتحدة للإسكان – إلى تحقيق التزامها من أجل النهوض بالتنمية الحضرية المستدامة في انسجام مع الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة، الذي ينص على “جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة”.

وأشار إلى أنه جرت إعادة تهيئة الفضاءات العمومية للمدينة بغية تعزيز الالتزام الجماعي والتنمية الذاتية، كما أن الرؤية المتخذة تتبنى مقاربة تركز على الفرد، وترمي إلى تحسين الولوج إلى المرافق الاجتماعية والنهوض بالتماسك عبر الرياضة، والفن، والثقافة.

وقد سجل مجلس المدينة أن إحدى المنجزات الرئيسة التي تم تحقيقها تتمثل في إنشاء 175 ملعبا للقرب تتوزع على عموم تراب المدينة، وتوفر فضاءات لحزمة من الأصناف الرياضية المتنوعة وتشجع على تحقيق الرفاه والتماسك الاجتماعي، لا سيما لفئة الشباب.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *