تسجيل أكثر من 220 ألف صوت عبر الإنترنت للانتخابات الرئاسية والتشريعية في السلفادور

سان سلفادور في 30 يناير /العُمانية/ أعلنت المحكمة الانتخابية العُليا في السلفادور عن تسجيل أكثر من 220 ألف صوت عبر الإنترنت للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة في 4 فبراير المُقبل.

وأعلن قاضي المحكمة نويل أوريلانا للصحافة، أنّ عملية التصويت الإلكتروني، التي انطلقت يوم 6 يناير الحالي للسلفادوريين المقيمين بالخارج، وسُجل حتى الآن 117 ألف صوت للانتخابات الرئاسية، وحوالي 106 آلاف صوت لنواب الكونغرس الوطني.

وأشاد القاضي الأعلى للمحكمة الانتخابية في السلفادور بـ”الحماس والالتزام الذي أبان عنه السلفادوريين في الخارج؛ للمساهمة في تعزيز الركائز الديمقراطية”.

وتبلغ مدة صلاحية التصويت عن بُعد عن طريق الإنترنت 30 يومًا، اعتبارًا من يوم انطلاق تنفيذه، وستنتهي على الساعة الخامسة بعد الزوال من يوم الاقتراع.

وخلال هذه العملية، يُمكن للسلفادوريين جميعهم في الخارج الذين يحملون وثيقة هوية سارية المفعول أو منتهية الصلاحية التصويت في هذه الاستحقاقات الهامة.

وبالإضافة إلى التصويت عن بُعد عن طريق الإنترنت، ستُنفذ المحكمة العُليا للانتخابات طريقة التصويت الإلكتروني الشخصي في القنصليات أو المكاتب التي تحددها في الخارج.

وفي هذه الانتخابات الرئاسية، سيخوض الرئيس نجيب بوكيلي الانتخابات الرئاسية لإعادة انتخابه.

ويذكر أنّ بوكيلي زعيم حزب “الأفكار الجديدة” لا يزال متقدمًا في استطلاعات الرأي، وخاصة بعد الحملة الأمنية التي تشنها حكومته ضد عصابات الجريمة المنظمة، والتي تمكنت من توقيف أكثر من 60 ألف شخص في سياق حالة الطوارئ الوطنية التي مُدِّدَت لعدة مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *