تواصل الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان وقطاع غزة

بيروت في 29 يناير /العُمانية/ تواصلت الاعتداءات الإسرائيلية اليوم، على قرى وبلدات جنوبي لبنان مستهدفة محيط منطقة رأس الناقورة وبلدات “عيتا الشعب” و”الضهيرة” و”علما الشعب” ومحيط بلدة “رميش” في القطاع الأوسط.

وأسفر تصعيد الكيان الإسرائيلي لحدة القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها، وذلك بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومن جهة أخرى استشهد شاب فلسطيني اليوم، وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في عدة مدن في الضفة الغربية، كما استشهد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته الخطيرة في الرأس، فيما لا تزال حالة المصاب الآخر الذي أصيب في منطقة الصدر خطيرة؛ وذلك خلال مواجهات مع القوات في بلدة /دورا/ جنوب الخليل.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بتعزيزات عسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أُطلق خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، فتسبب بإصابة شابين في أطرافهما السفلية، وإصابة العشرات بحالات اختناق؛ جراء استنشاق الغاز السام، ولكن جرت معالجتهم ميدانيا.

وفي جنين، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدم، خلال اقتحام القوات الحي الشرقي من المدينة.

وعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة فلسطينيين من جنين وقلقيلية، واعتقلت أربعة آخرين من القدس، وسبعة من الخليل، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *