شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال الإسرائيلي على رفح وغزة

غزة في 28 مايو /العُمانية/ استشهد عشرات الفلسطينيين وجُرح آخرون في تجدّد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدفعي والجوي العنيف منذ ساعات الليل الماضية، حتى صباح اليوم على مدينتي رفح وغزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد 7 فلسطينيين، وإصابة آخرين، جرّاء قصف مدفعي استهدف خيامًا للنازحين في محيط سكنات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، بمنطقة تل السلطان شمال غرب مدينة رفح.

كما شهد محيط منطقة دوار زعرب في رفح قصفًا عنيفًا من الدبابات المتوغلة، مع تحليق مكثف من طائرات الاستطلاع التابعة للاحتلال الإسرائيلي في الأجواء.

وبدأت أفواج من العائلات بالنزوح خارج مدينة رفح جنوب قطاع غزة خوفًا من القذائف، باتجاه المناطق الساحلية الغربية لمدينة خان يونس ووسط القطاع، وتحديدًا غرب مدينة دير البلح.

كما تقدمت آليات الاحتلال العسكرية في محيط دوار زعرب، واستهدفت مبنى المستشفى الإندونيسي في رفح بقذيفة مدفعية.

وطال القصف المدفعي للاحتلال الإسرائيلي حارة طباسي وبريكة وشارع الزر والمستشفى الإندونيسي وعيادة تل السلطان غرب مدينة رفح.

وفي جباليا شمال القطاع، استهدف طيران الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين، أثناء محاولتهم العودة إلى منطقة الفالوجا، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم، وصفت بعضها بالخطيرة.

وشرق مدينة غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال منزلًا في منطقة بني عامر بحي الدرج.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36050 فلسطينيًّا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 81026 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ ما يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *