الأمم المتحدة: الحل السياسي هو السبيل الوحيد لوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

نيويورك في 7 يوليو/العُمانية/أكدت الأمم المتحدة أن الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الوحيد لوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، معربة عن القلق العميق إزاء زيادة كثافة تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق، بما يزيد خطر اندلاع حرب واسعة النطاق.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة ، أكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة أن التصعيد يمكن ويجب تجنبه، مشددًا على أن خطر إساءة التقدير المؤدي إلى اندلاع مفاجئ وواسع للحرب هو خطر حقيقي.

وأشار دوجاريك إلى زيارة لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اللبناني مؤخرًا لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل” للتعبير عن الدعم للبعثة وقـرار مجلس الأمن رقم 1701، موضحًا أن المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان التقت نبيه بري رئيس البرلمان ونجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال، مشددة على ضرورة الحاجة لخفض التصعيد عبر الخط الأزرق.

وكرر المتحدث باسم الأمم المتحدة ، نداءات مكتب المنسقة الخاصة للبنان واليونيفيل التي تحث الأطراف على العودة فورا إلى وقف الأعمال العدائية وإعادة الالتزام بالتطبيق الكامل للقرار 1701.

يُذكر أن الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل، هو الخط التقني الذي حددته الأمم المتحدة بعد انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *