الأممُ المتحدة: إسرائيل ما زالت تمنع توفير الوقود اللازم للإغاثة بغزة

نيويورك في 17 يوليو /العُمانية/ أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تواصل منع توفير الوقود اللازم للعاملين في مجال المساعدات الإنسانية، مما يعرقل توزيع المواد الغذائية في قطاع غزة.

وأفادت الأمم المتحدة بأن نقص الكهرباء والوقود يعيق عمل مقدمي الخدمات الأساسية، بما في ذلك المستشفيات وسيارات الإسعاف والمخابز وشاحنات المساعدات، وأن الاحتلال الإسرائيلي مازال لا يسمح بتخصيص الوقود للعاملين المحليين الرئيسين في الاستجابة الإنسانية، مما يمنعهم من نقل الإمدادات داخل غزة.

وذكرت أن القصف المستمر للجيش الإسرائيلي في مختلف أنحاء غزة وقع على بعد بضعة مئات من الأمتار من مركز العمليات الإنسانية المشترك التابع للأمم المتحدة، ويقع في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وتستخدمه وكالاتها والمنظمات غير الحكومية لتنسيق عملها في القطاع.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برًّا وبحرًا، مع ارتكاب الكثير من المجازر ضد المدنيين الفلسطينيين، مما خلّف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا بالبنى الأساسية والمرافق الحيوية.

مزنة السعيدية

محرر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *