الاتحاد الأوروبي يستنكر رفض الكنيست الإسرائيلي إقامة دولة فلسطينية

بروكسل في 19 يوليو /العمانية/ أعرب الاتحاد الأوروبي عن استنكاره للقرار الذي أصدره الكنيست الإسرائيلي أمس الذي يعارض إنشاء دولة فلسطينية، حتى لو كان جزءًا من تسوية يتم التفاوض عليها مع الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت البيان الصادر اليوم باسم الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إلى “الإجماع القوي في المجتمع الدولي على أن الحل المستدام الوحيد الذي سيحقق السلام والأمن في الشرق الأوسط هو حل الدولتين”.

وأكد البيان أنَّ الاتحاد الأوروبي “يجدد التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بما في ذلك القرارات: رقم 2735 و2728 و2720 و2712، على أساس حل الدولتين للفلسطينيين والإسرائيليين، حق متساو في العيش بأمان وكرامة وسلام”.

وأشار البيان إلى أنه “تماشيا مع موقفه المشترك طويل الأمد وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة؛ لن يعترف الاتحاد الأوروبي بتعديلات في حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك”.

وقال جوزيب بوريل: إنَّ التكتل الموحّد سيواصل العمل بنشاط مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل إحياء العملية السياسية لتحقيق هذه الغاية، مشددًا على أن المسار الموثوق لإقامة الدولة الفلسطينية يشكل عنصرًا حاسمًا في تلك العملية السياسية.

وحذّر البيان من أنَّ غياب الأمل وعدم وجود أفق أمام الشعب الفلسطيني لن يؤدي إلا إلى تعميق الصراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *