وزير الخارجية يزور جناح سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة

برلين في 7 مارس /العُمانية/ زار معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية اليوم جناح سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة في دورته الـ 24.

واطّلع معاليه على ما يقوم به جناح سلطنة عُمان في المعرض من التعريف بالمقومات السياحية التي تتمتع بها محافظات سلطنة عُمان والتنوع الطبيعي والبيولوجي الذي تزخر به، إضافة إلى مختلف الأنشطة الرياضية والفنون والحرف التقليدية والتقاليد الأصيلة للحضارة العُمانية.

كما اطّلع معاليه على الفرص الاستثمارية المعروضة في القطاع السياحي، ما يعكس التزام سلطنة عُمان وانفتاحها لمختلف الاستثمارات والشراكة في هذا القطاع الحيوي الثقافي والاقتصادي والإنساني.

وأعرب معالي السّيد وزير الخارجية عن فخره واعتزازه بدور سلطنة عُمان بوصفها شريكًا رسميًّا لمعرض بورصة برلين الدولي للسفر والسياحة، والجهود المبذولة لتعزيز القطاع السياحي في سلطنة عُمان وتطويره ضمن المحاور الرئيسة لرؤية “عُمان 2040″، وكون أن هذا القطاع يُمثل إحدى ركائز التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأشار معاليه إلى أنّ سلطنة عُمان توفر تجربة سياحية فريدة وجذابة تجمع بين الحداثة والتراث الثقافي العُماني العريق والطبيعة الخلابة وكرم الضيافة العُمانية.

وأكّد معالي السّيد وزير الخارجية أن النهضة المتجددة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – تمضي بخطى وثابة ورؤية حكيمة مُلهمة تصب في المقام الأول في خدمة ومصلحة عُمان ومستقبل التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت معاليه إلى أنّ القطاع السياحي في سلطنة عُمان يشهد نموًّا متواصلًا وله من المقومات والممكنات الكفيلة بجذب المزيد من السياح والاستثمارات في هذا المجال.

شاد معاليه بمشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا المعرض العالمي في قلب أوروبا ودورها الريادي في الابتكار والتجديد وتنوع الخدمات التي تعرضها.

وأعرب معاليه عن بالغ تقديره لجهود وزارة التراث والسياحة وجميع العاملين في القطاع السياحي بسلطنة عُمان ونشاطهم وإسهاماتهم المستمرة في سبيل تعزيز مكانة سلطنة عُمان بوصفها وجهة سياحية متميزة على الصعيد العالمي.

وثمّن معالي السيد وزير الخارجية جهود سفارة سلطنة عُمان في برلين ودورها في إطار الشراكة مع مختلف الجهات ذات العلاقة بتنظيم وإنجاح الرعاية الرسمية لسلطنة عُمان في معرض بورصة برلين الدولي للسفر والسياحة لهذا العام، كما ثمّن التسهيلات التي قدمتها الجهات المختصة في ألمانيا الاتحادية وكذلك السفارة الألمانية في مسقط والتي أسهمت كثيرًا في إنجاح هذه المشاركة العُمانية العالمية والنموذجية في المعرض المذكور.

يذكر أنّ معرض بورصة برلين الدولي للسياحة يعد من أبرز المعارض العالمية ويشهد مشاركة فاعلة من العديد من الدول وشركات السفر والسياحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *