ختام ندوة التثقيف المروري لوزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة

مسقط في 7 مارس /العُمانية/ اختتمت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ممثلة في التوجيه المعنوي والمراسم العسكرية اليوم بمركز الأمن البحري ندوة التثقيف المروري لوزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة، تحت رعاية اللواء خليفة بن علي السيابي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية.

جاء تنظيم الندوة في إطار الجهود والأدوار التثقيفية والتوعوية التي تقوم بها وزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة للحدِّ من الحوادث المرورية، وتزامنا مع أسبوع المرور الخليجي والذي جاء هذا العام تحت شعار (قيادة بدون هاتف).

اشتمل الحفل على فيلم تناول الجهود التي تبذلها قوات السلطان المسلحة للمساهمة في التقليل من حوادث المرور والتوعية المرورية التي تقدمها لمنتسبيها من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات المرورية المختلفة، كما تضمن الحفل تقديم عدد من المحاضرات التثقيفية والتوعوية قدمها عدد من المشاركين من الجهات ذات العلاقة، إلى جانب عرض مسرحي جسّد أهمية التقيد بالأنظمة والقواعد المرورية، واتباع الإرشادات لتجنب وقوع الحوادث.

من جانبه قال سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل : تعد ندوة التثقيف المروري حدثا مهما لما تتضمنه من أنشطة وفعاليات في التوعية المرورية، وشهدت الحوادث المرورية انخفاضا نسبيا، ولا بد من الاستمرار في نشر التوعية بالسلامة المرورية لتعزيز وترسيخ الثقافة المرورية بشكل متواصل.

بعد ذلك سلّم مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية راعي المناسبة الجوائز والشهادات للأسلحة الفائزة بالمراكز الأولى في المستوى العام في مجال التوعية المرورية، حيث فاز الجيش السلطاني العُماني بالمركز الأول، وحقق الحرس السلطاني العُماني المركز الثاني، وجاء سلاح الجو السلطاني العُماني في المركز الثالث.

كما كرّم الحاصلين على المراكز الأولى في المستوى الفردي في مجال التثقيف المروري و المشاركين والمحكمين في فعاليات ندوة التثقيف المروري، حيث جاءت النتائج على النحو الآتي: في مسابقة أفضل مقطع مرئي حصل الرقيب أول راشد بن سالم الغافري على المركز الأول، وفي مسابقة أفضل مسرحية مسجلة أحرز المركز الأول الملازم أول يحيى بن راشد الهطالي، أما في مسابقة أفضل مبادرة فردية فقد حقق المركز الأول الملازم أول سعود بن عبدالعزيز البهلولي وجميعهم من الجيش السلطاني العُماني، كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة السائق المثالي.

وفي ختام فعاليات الحفل تجول راعي المناسبة والحضور في المعرض المصاحب الذي ضمّ أعمالا إبداعية وابتكارات متنوعة ومنشورات توعوية ذات العلاقة بالتثقيف المروري.

حضر المناسبة سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، وعدد من كبار الضباط وعدد من المسؤولين بالوزارات الحكومية ذات العلاقة، والضباط، وجمع من منتسبي وزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *